المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعرفي على 5 أمراض جلدية قد تصيب طفلكِ


حكآية روحْ ❤
08-03-2017, 07:41 AM
عندما يتعرض الطفل للأمراض الجلدية تقف الأمهات حائرات ولا يعرفن ما هي أنواع تلك الأمراض الجلدية وما مدى خطورتها على الطفل.
تقدم لكِ آمرآض6 جلدية قد يتعرض لها طفلكِ.

-الطفح الحراري:
يعتبر الطفح الجلدي أو الإحمرار الجلدي مع بعض البثور الحمراء من أكثر ما يصيب الأطفال خاصة مع الطقس الحار, ويمكن للأم وقاية الطفل منه بإستخدام بعض الثياب القطنية مع إستعمال مرطبات البشرة.
-القوباء أو الحصف:
القوباء هو إلتهاب جرثومي في طبقات الجلد السطحية, يصيب هذا المرض الأطفال بين عمر السنتين والست سنوات, وقد ينتشر المرض في مختلف أنحاء الجسم, لكنه يتركز في بعض الأحيان حول الأنف والفم, ويتم علاج القوباء عادة بإستخدام مرهم مضاد للإلتهاب.
-القوباء الحلقية:
هي عدوى جلدية يسببها نوع من الفطريات, هذا المرض يظهر على شكل بقع دائرية حمراء, ويمكن الوقاية من هذا المرض عبر الإمتناع عن إستخدام ملابس مشتركة بين أطفالك وغسل ملابس الأطفال بكمية وافرة من المياه المغلية .
-الحمامى الإنتانية :
هو من الأمراض المعدية وتبدأ أعراضه بأعراض تشبه مرض الأنفلونزا, ثم يظهر الطفح الجلدي على الوجه والجسم, وينتشر المرض عن طريق السعال والعطس بين الأطفال.
-الأكزيما:
تعتبر الأكزيما نوع من انواع حساسية الجلد وتظهر على البشرة نتيجة تعرضها لبعض المواد الكيميائية أو المواد التي تعمل على تهيج البشرة, وعادة ما تبدأ الإكزيما في الظهور على الجلد بعد 48 ساعة من التعرض للمواد المسببة للحساسية, وغالباً ما تختفي الأكزيما خلال أسبوعين.
في حالة تعرض طفلك لطفح جلدي يختلف عن التهاب الحفاضات المعتاد، اسرعي الى طبيب الاطفال ليتلقى العلاج المناسب وفقا للحالة.

خالد الشاعر
08-03-2017, 11:45 PM
تحية محملة بباقة ورد جوريه أهديكِ إياها
يعطيكِ العافيه طرح رائع وانت دائما رائع في طرحكِ
أنتظر جديدكِ بكل الشوق والود
تقبلي مروري المتواضع
خ ـالد الشاعر

حكآية روحْ ❤
16-03-2017, 01:25 AM
خالد
شاكره لك مرورك العطر

- فتنہۧ آلحـوُر ❖
15-10-2017, 06:30 AM
طرح ِجميل | . .
سلمت وسلمت يمينك يالغلا
لآ حرمنآ جميل أطروحآتك