المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حلل سياسي: إيران تسيطر على العراق و”عاصفة الحزم” أنقذت اليمن


- فتنہۧ آلحـوُر ❖
26-11-2016, 09:49 PM
أكد الكاتب والمحلل السياسي فريد أحمد حسن لـ”عين اليوم” أن بيان وزارة الخارجية الإيراني بشأن العراق مخالف لما يجري على أرض الواقع، فقد ورد في البيان أن “طهران تحترم قرار الحكومة العراقية كدولة مستقلة ولا تتدخل بشؤونها” متسائلا: لو كان العراق مستقلاً والقرار قرار الحكومة العراقية فما مبرر وجود “المستشارين” الإيرانيين في العراق؟ ومن الذي يدير “الحشد الشعبي” هناك؟ وكيف يقتل الجنود الإيرانيون في العراق؟ ولو أن إيران لا تتدخل في شؤون العراق الداخلية فلماذا لم يستطع هذا البلد حل مشكلاته حتى الآن؟
وقال إن العالم كله يرى ويلمس الوجود الإيراني في العراق ويرى كيف أنها تسيطر على الحكومة فيه، ويرى كيف أن العراق لم يعد يستطيع اتخاذ أي قرار من دون موافقة إيران والعالم كله يصرخ قائلاً إن هذا الذي تقوله إيران يفترض في المستمع الغباء.
وأضاف أن إيران تتواجد في العراق بقوة وتمسك بتلابيبه ، وهي تتواجد في سوريا وتمسك بتلابيبها، وإيران تسيطر على لبنان وبإمكانها أن تستمر في إعاقة انتخاب رئيس له لو لم تكن راضية عن الجنرال ميشال عون ، وإيران تحكم صنعاء والقرار اليمني وكان يمكن أن تضم اليمن سريعاً إلى مجموعة الدول التي تسيطر عليها لولا “عاصفة الحزم” وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي وقف في وجهها وعطل ذلك الإعلان وفضحها أمام الملأ، لافتا إلى أنه عندما تقول إيران إنها لا تتدخل في شؤون هذه الدولة أو تلك فتنفي بتصريحات رسمية فهذا يعني أنها تتدخل في شؤونها، فالنفي الإيراني تأكيد ما بعده تأكيد، وهذه حقيقة صار الجميع يدركها.
وأكد أنه لولا سيطرة إيران على الحكومة العراقية وتحكمها في قراراتها لانتهت مشكلة العراق منذ زمن، ذلك أن إيران هي السبب الرئيس وراء عدم تمكن العراق من حل مشكلاته، ولولا سيطرة إيران على الحكومة السورية وتحكمها في قراراتها لانتهت مشكلة سوريا منذ زمن، فإيران هي التي تحكم سوريا وليس بشار الأسد، ولولا تواجد إيران في اليمن ودعمها للحوثيين لصاروا في خبر كان منذ زمن، فالحوثيون يحاربون بالسلاح الإيراني وقرار الهدنة الأخير اتخذته إيران نيابة عن الحوثيين ولم يتخذه الحوثيون أنفسهم. للأسف إيران هي التي تتحكم اليوم في هذه الدول العربية وغيرها وتسعى للتحكم في دول أخرى عربية أيضاً ، فتسخر كل طاقاتها وقدراتها وخصوصاً الإعلامية لتحقيق هذا الهدف الذي يستجيب لبعض بنود دستورها الذي تكفل بـ”الانتصار لكل مظلومي العالم والمستضعفين” ، وهذا الأمر من صميم عمل أي حكومة إيرانية.
وأوضح فريد أحمد حسن أن إيران بتصريحها بعدم التدخل بالعراق قد خانت الدستور الإيراني الذي يلزمها بالتدخل في شؤون الآخرين فهي تؤكد في مناسبات كثيرة أنها مسؤولة عن كل مظلوم ومستضعف في العالم، وأن دورها في هذه الحياة هو الانتصار له، وتابع قائلا : العالم لم يعد يصدق التصريحات الإيرانية النافية لدورها في اتخاذ القرارات في العراق وسوريا ولبنان واليمن لأن المسؤولين الإيرانيين صرحوا من قبل كثيراً ولم يصدقوا فعرف أن ما قالوه كان كذباً، ولا يمكن تصديق الكذاب وإن صدق.
وقال: مهما نفت وأياً كان من صدر عنه النفي فهي جزء أساس من معركة الموصل الدائرة حالياً في شمال العراق بل إنها هي التي تدير المعارك هناك ويأتمر الجيش العراقي أيضاً بأمرها وليس “الحشد الشعبي” فقط.

صعب المنال
26-11-2016, 10:10 PM
يعطيك العافيه على نقل الخبر

خالد الشاعر
26-11-2016, 11:27 PM
مشكوره على نقل الخبر والمتابعه
لكى خالص تحياتى

حكآية روحْ ❤
27-11-2016, 11:50 PM
يعطيك العافية على المتابعه

بلسم الروووح
28-11-2016, 08:13 PM
مشكوره ع نقلك للخبر والمتابعة

يعطيك العافييه

ارق التحايا

دلع ربآني
25-01-2017, 03:54 PM
,*

سلمتٍ علَى جلبْ آلخبّر


*,