المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جوجل تبدأ طرح ميزة العناوين الرئيسية القابلة للربط فى محرر المستندات


حكآية روحْ ❤
19-08-2023, 10:14 PM
http://up.dll33.com/uploads/169144030092771.jpg

أعلنت جوجل أنها بصدد طرح ميزة عناوين جديدة قابلة للربط في محرر مستندات جوجل، ستتيح هذه الميزة للمستخدمين إنشاء روابط لعناوين محددة في مستنداتهم، مما يسهل مشاركة المستندات الطويلة والتنقل فيها.

وتعمل الميزة أيضًا على تسهيل التعاون في المستندات، على سبيل المثال، إذا كنت تعمل على مستند مع أشخاص آخرين، فيمكنك استخدام ميزة العناوين القابلة للربط لإنشاء روابط لأقسام معينة من المستند بحيث يمكنك الرجوع إليها بسهولة في مناقشاتك.

كيفية استخدام ميزة العناوين القابلة للربط في محرر مستندات جوجل
قالت جوجل في منشور بالمدونة: "لتحسين إمكانية مشاركة المستندات، لا سيما المستندات الأطول منها، نضيف القدرة على نسخ الروابط إلى العناوين في محرر مستندات جوجل".

افتح مستند جوجل على الويب> أضف عنوانًا (اكتب بعض المحتوى واضبطه على "العنوان 1")> انقر بزر الماوس الأيمن فوق العنوان> انقر فوق الزر "نسخ رابط العنوان"> الصق المحتويات.

يتم حاليًا طرح ميزة العناوين الرئيسية القابلة للربط لتحديد المستخدمين، ويجب أن تكون متاحة لجميع المستخدمين في الأسابيع المقبلة.

ستتوفر هذه الميزة لعملاء Google Workspace ، بما في ذلك Essentials و Business Standard و Business Plus و Enterprise Starter و Enterprise Essentials و Enterprise Essentials Plus و Enterprise Standard و Enterprise Plus و Education Plus وترقية التدريس والتعلم وعملاء المنظمات غير الربحية.

نسخ عناصر HTML متاح الآن على iOS
أعلنت جوجل أيضًا أن القدرة على لصق عناصر HTML المنسوخة في مستند متاحة الآن على أجهزة iOS.

كذلك ذكرت الشركة أنها أضافت القدرة على إفراغ مجلد المهملات بالكامل لمحرك أقراص مشترك في Google Drive.

سيسهل هذا على المستخدمين إدارة ملفات مساحة Drive المشتركة، مما يلغي الجهد اليدوي لإزالة العناصر في مجلد المهملات، لا سيما أن الملفات والمجلدات الموجودة في المهملات يتم حذفها نهائيًا بعد 30 يومًا.