المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإحترام يٌكتسب ولا يٌطلب


لوكآ
02-10-2016, 08:39 AM
الإحترام يٌكتسب ولا يٌطلب
الإحترام شىء غير ملموس. إنه مشاعر ومكانه تكتسب بالكلمات والأفعال. إذا أراد شخص أن يحترمه الآخرين نجد أن الثروه والملبس الفاخر غالى الثمن و الجاذبيه الشخصيه لا تدخل من ضمن المتطلبات اللازمه لكسب الإحترام. إن الطريقه التى ينظر إليك بها من حولك ليست بالضروره تقوم على أساس مستوى تعليمك أو نوع المدارس التى تعلمت فيها أو من تصادق أو من هى عائلتك. الإحترام يكتسب من خلال أن يعيش الفرد بنزاهه مع الآخرين ويعاملهم بأدب وإحترام.
إن ما يميز الإحترام هو إنه لا يوجد أداه لقياسه. لا يمكن أن تسأل " ما حجم إحترامك لى؟ ". الإحترام يبدأ بفرصه وينتهى بواقع. إنك تحصل على الإحترام بإكتسابه ثم ينمو ببطىء مع مرور الوقت. السر فى إكتساب الإحترام بسيط, إفعل الشىء الصحيح طول الوقت تكسب إحترام الجميع. قل الكلام الصحيح, وقم بالأفعال الصحيحه , وقدم أفضل ما لديك لنفسك وللآخرين.
كيف تكتسب الإحترام :ــ
إحترم نفسك أولا :ــ
إن إحترام النفس هو بدايه إحترام الآخرين لك. يأتى إحترام الذات بمعرفه نفسك على حقيقتها. إذا حاولت تقليد أحد أو عمل شىء ليس من حقيقتك ستسقط فى عين نفسك. وهذا يعنى أنك يجب أن تكون على حقيقتك أينما كنت لتحسن إحترامك لنفسك. كن صادقا مع نفسك ومع الآخرين وباقى الأشياء ستأتى بعد ذلك. هناك سر للإحترام هو" من أجل أن تكتسب الإحترام يجب أولا ان تحترم نفسك."
قدم نفسك فى صوره حسنه:ــ
كن نظيفا, إرتدى ما يناسبك ويظهرك أنيقا. وليس معنى ذلك أن تشترى ملابس باهظه الثمن لا تتحملها, المهم أنها تناسبك و نظيفه وغير ممزقه. إهتم بنظافه أسنانك وسلامتها حتى لا ينبعث من فمك رائحه كريهه تبعد الآخرين عنك. اجعل إبتسامتك مقبوله لكل من يتعامل معك.
أكتب ما تريد أن تغيره فى نفسك:ــ
قد تعانى من شعور يضايقك فى شخصك عندما تنظر الى نفسك فى المرآه, أو من بعض الأختيارات التى تقوم أو قمت بها.مهما كان السبب إذا لم تعترف بذلك لن تستطيع تغيير أو تحسين هذا الشعور تجاه نفسك . لن تكسب إحترام الآخرين إذا لم تحترم نفسك, وترضى عن إختياراتك.
إجعل لغتك محترمه وكلماتك نظيفه:ــ
لا تتلفظ بألفاظ نابيه أو جارحه عن الآخرين خصوصا فى غيابهم. لا تجعل مفرداتك بذيئه تحرج المستمعين. كن صادقا فى حديثك. إن الناس تستطيع إكتشاف الحديث الصادق و الإهتمام الحقيقى من الحديث المفتعل.
إمتنع عن النميمه :ــ
من الصعب إحترام من يتكلم بسوء عن الغائبين. إذا وجدت نفسك فى جلسه نميمه, حاول أن تسيطر على نفسك وإحتفظ بتعليقاتك لنفسك. فى الواقع من الصعب عمل ذلك, ولكنك إذا إستطعت ستفتخر بنفسك عندما تجد نظرات الإحترام من حولك. مع تكرار المحاوله سيزداد فخرك بنفسك وتكسب إحترام الجميع أكثر.
لا تنظر للسلبى من الأشياء :ــ
من السهل أن تشير إلى ما هو ناقص أو معيب فى الأشياء أو فى أى موقف. إذا بذلت جهدا للتغلب على هذه العاده السيئه ستجد نفسك سعيدا لرؤيتك الأشياء جميله بل ومشجعا للآخرين على فعل ذلك. إكتشف الوسائل التى تساعد بها الآخرين على التخلص من هذه الصفه السخيفه التى قد تضايق من حولكم. مساعتك لهم ستكسبك إحترامهم و محبتهم.
احترم من حولك دون تفرقه :ــ
القليل من الناس تظهر إحترامها للناس جميعا بنفس القدر. هؤلاء يحترموا من فى مستواهم أو أعلى منهم, ويتجاهلوا الأقل مستوى أو الفقراء. إذا آمنا إن الله له حكمه فى توزيع الأرزاق, سنعامل الجميع سواسيه سواء كانوا أغنياء أو فقراء. المقياس الوحيد لإحترام الناس هو مدى أدب ونفع الناس وليس غناهم وفقرهم. سلوكك المهذب مع الجميع يرفع مكانتك بينهم ويحترمك الجميع. إحترم الكل مهما كان مستواهم الإجتماعى لتحظى بالإحترام الذى تتمناه.
حيى الناس بموده :ــ
تحيه الناس بموده صادقه , سيردها الجميع بنفس المشاعر وأكثر مما يسعدك أنت أيضا.إن تعبيرك عن المحبه والموده بصدق يجعل الجميع يحترمك بصدق ويبادلوك نفس المشاعر.
الخير والشر داخل الإنسان:ــ
الفرق هو فى حجم الخير والشر داخلك. إذا قررت أن تجعل الخير داخلك أكثر من الشر سيحبك ويحترمك الجميع, أما إذا زاد الشر سيكرهك ويحتقرك الجميع. الذى يجب أن تعرفه إن الإحترام يأتى بالشخصيه اللطيفه التى يملؤها الخير والإخلاص. إملىء قلبك بالخير تمتلىء قلوب من حولك بالمحبه والإحترام لك.
لاتستقوى على أحد :ــ
لا تستغل ضعف أحد وتستغل قوتك أو نفوذك معه. إن الشخص المستقوى لا يحبه أحد ولا يحترمه لأن إستغلال ضعف الآخرين ليست قوه بل موضع إحتقار من الجميع. حافظ على كرامه الضعيف ولا تهينه حتى تكسب إحترامه هو و الجميع. لا تستغل نفوذك فى إهانه الضعيف لا شىء يدوم غير محبه الناس وإحترامهم لك.
لا تعتبر نفسك الوحيد الذى يعلم :ــ
عاده لا يحب الناس من يشعرهم بالجهل أو إنخفاض مستواهم الثقافى أو العلمى فى الوقت الذى يظهر فيه للجميع إنه العالم بكل شىء. العالم الحقيقى هو أكثر الناس تواضعا. العالم الحقيقى هو من يساعد الناس على المعرفه ويفيد الناس بعلمه. التفاخر لا يدعو للإحترام. أترك كل فرد يظهر ما يعرفه من علم أو ثقافه. قد تستفيد منهم بشىء لأن العلم لا ينضب ولا يستطيع فرد واحد ولا مائه إمتلاكه بمفردهم. التفاخر بما لديك من علم يجعل من حولك يعتبروك مغرورا سطحى التفكير. شخص بهذه الصفات لا يحترمه أحد.
كن على طبيعتك :ــ
كن كما أنت. لا تتظاهر بشىء ليس فيك. لا تقلد أحد ولا تجرى وراء موضه أو تقليعه لا تناسبك أو تناسب المجتمع الذى تعيش فيه.إكسب إحترام من حولك بإحترامك لإختياراتك. لا تفقد إحترام المجتمع الذى سينظر إليك على إنك تافه ليست له شخصيه ويقلد الآخرين. إحترم بيئتك ومحيطك الذى تعيش فيه لتكسب إحترام الجميع. لا تعيش فى شخصيه لا تناسبك وتجعلك غريب فى مجتمعك.
لا ترد الخطأ بخطأ :ــ
إذا كان هناك شخص غير مهذب لا تفعل مثله . عامله بتحضر حتى يظهر الفرق للجميع ويظهر مدى بشاعته فيفقد إحترامهم وتكسبها أنت.ليس معنى هذا أن تتركه يهينك, أوقفه بأدب عند حده ولا تتهاون لتكسب إحترام من حولك لأدبك وحزمك.
لا تكن ماديا :ــ
ركز مع الأشخاص أكثر من الماديات. إن قيمه الإنسان الحقيقيه فى شخصيته وليس فيما يملك من أشياء قد تضيع مع الوقت. إن الناس تحترم ما يحمله الشخص من صفات و مبادىء وليس ما يملكه من أشياء ماديه قد تضيع أو تفسد.
ضع حدود لما تقبله :ــ
ما لا تقبله من الغير لنفسك لا تقبله للآخرين. لا تتدخل فى شئون الغير إلا إذا دٌعيت لذلك. وحتى إذا دٌعيت لا تتعدى حدودك التى إرتضيتها لنفسك و للآخرين. وضح للجميع الحدود التى لا تقبل أن يتخطاها أحد فى تعاملاته معك. لهذا سيحترمك الجميع ويحترموا الحدود التى حددتها لنفسك ولهم حتى لا يفقدوا شخصا واضح الرؤيه.
تذكر: الإحترام شىء يكسبه الإنسان بنفسه. الإحترام يٌمنح لمن يحترم نفسه ويحترم الآخرين. إذا لم تظهر إحترامك للناس بصدق طبيعى أن تفقد إحترامهم.
تحذير : لا تحاول كسب الإحترام من الجميع بشده, فقد يظنوا إنك تحاول إظهار تفوقك عليهم.
لا تتظاهر بشخصيه غير حقيقيه ليست لك فيرى الناس إنك شخص خائف ويتظاهر ليخفى عيوبه عن الناس. إنك بذلك تفقد إحترام الناس ولا تكسبها

غروب
02-10-2016, 10:43 PM
يعطيك العافيه
طرح جميل
وراقي
لك اجمل باقات الزيزفون

حكآية روحْ ❤
02-10-2016, 11:05 PM
متصفح رائع
يعطيك العافيه على الطرح الجميل

خالد الشاعر
03-10-2016, 08:48 AM
موضوع رائع ومميز
طرحتِ فابدعتِ دمتِ ودام عطائكِ
سلمت آناملكِ على الجلب الراقى
اعذب التحايا لكِ
لكِ خالص احترامي
خ ــالد الشاعر

بلسم الروووح
03-10-2016, 10:29 AM
تسلم آيدينك على روؤوعة طرحك آلمميز
آلله يعطيك آلف عآفية وً عسسآكِ علىـآلقوة
في آنتظآر روآئع جديدك آلقآدم
دمت بسسعآدهـ...*

- فتنہۧ آلحـوُر ❖
03-10-2016, 02:55 PM
_


يعطيكَ العافيهَ على الطرح الجميلَ .
إنتقاء ولا أروع دوما تتميز http://www.m5zn.com/newuploads/2016/08/19/png//m5zn_bc2558c8c5a23fb.png (http://www.m5zn.com/out.php?code=16419384) .

منوف
03-10-2016, 08:06 PM
تسلم آيدينك على روؤوعة طرحك آلمميز
آلله يعطيك آلف عآفية وً عسسآكِ علىـآلقوة
في آنتظآر روآئع جديدك آلقآدم
دمت بسسعآدهـ...*

الجوري
10-10-2016, 12:53 AM
اختيار مميز يعطيك العافية ع الطرح

عظيم الشوق
11-10-2016, 03:23 PM
يعطيك العافية على جمال طرحك
طرح رائع ومميز واختيار موفق
سلمت يمناك لرقي وتميز طرحك
بانتظار جديدك القادم