المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 1.8 مليون يصلون الجمعة في الحرم قبل التروية


(ياسمين)
13-09-2016, 08:30 PM
1.8 مليون يصلون الجمعة في الحرم قبل التروية





أكد إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور فيصل غزاوي، أن من أعظم الإلحاد في البلد الحرام رفع الشعارات الجاهلية والسعي للإخلال بأمن البلاد وإثارة الخوف والذعر والقلق بين أهله وساكنيه وإرادة الفوضى فيه وزعزعة الأمن وتعكير أجواء العبادة على الحجاج، واستغلال هذا الموسم العظيم لتصفية حسابات سياسية وأحقاد مذهبية.

أحوال الحج
حذر غزاوي من إلحاق الأذى، أياً كان نوعه، بحجاج بيت الله الحرام الذين هم وفد الله وأن يصدر منك تصرف يؤدي إلى انتهاك حرمة أخيك المسلم فضلا أن يؤدي إلى قتله وقد نهى صلى الله عليه وسلم، عن ترويع المؤمن فكيف بما هو أعظم من ذلك، قال صلى الله عليه وسلم: "لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل مؤمن بغير حق".
وأوضح أن من أعظم الأحوال التي يتأسى فيها برسول الله صلى الله عليه وسلم أحواله في الحج مع ربه، وقد أخذ ذلك صوراً وأشكالاً شتى، من أبرزها تحقيق التوحيد والعناية به، وعنايته صلى الله عليه وسلم بإخلاص العمل وسؤاله ربه أن يجنبه الرياء والسمعة، ودعاؤه صلى الله عليه وسلم على الصفا والمروة بالتوحيد، إذ كان يقول: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وهو على كل شيء قدير، لا إله إلا الله وحده.. قال مثل هذا ثلاث مرات، ومنها دعاؤه صلى الله عليه وسلم في عرفة بالتوحيد كما جاء في الحديث خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير.

خدمات متكاملة
أدى أكثر من مليون ونصف المليون من ضيوف الرحمن أمس صلاة الجمعة في المسجد الحرام وساحاته والطرق المؤدية إليه، وسط منظومة متكاملة من الخدمات والترتيبات التي أعدتها كافة الجهات المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام، ووفرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي كافة الخدمات للمصلين كي يؤدوا عبادتهم ونسكهم بكل يسر وخشوع، وذلك بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية والأهلية المعنية وفق تطلعات ولاة الأمر.

تضافر الجهود
شهدت أروقة وساحات المسجد الحرام تضافر جهود جميع الإدارات الخدمية والتوجيهية والفنية، سعيا من الرئاسة لتقديم أرقى الخدمات لقاصدي البيت العتيق حتى يؤدوا عبادتهم في يسر وسهولة وأجواء روحانية إيمانية. ومنذ الساعات الأولى شهد المسجد الحرام وساحاته وممراته وأدواره المتعددة وجنبات التوسعة السعودية الثالثة حشود المصلين الذين قدموا لأداء الصلاة والطواف وقراءة القرآن والذكر، واستقبلتهم الساحات المهيأة بالمراوح ذات الرذاذ الملطف للجو.





جهود متواصلة
كثفت كافة الإدارات التوجيهية والخدمية والفنية جهودها لاستقبال قاصدي البيت العتيق ومتابعة تدفق الحشود والتأكد من انسيابية الحركة والأمن والسلامة، والدخول من الأبواب المخصصة مراعاة للزحام، وتوجيههم للأبواب والمساحات الأقل كثافة، وتهيئة الفرش وعربات الجولف الخاصة بنقل كبار السن من حجاج بيت الله الحرام، وتوفير المصاحف بلغات متعددة لقراءة القرآن، وبلغة برايل للمكفوفين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوزيع برادات مياه زمزم وتوفير الكأسات، والتأكد من عمل مكبرات الصوت ومراوح التهوية والمكيفات، وتوزيع أجهزة الترجمة الفورية لخطب الجمعة الخاصة بمشروع خادم الحرمين الشريفين لترجمة الخطب بالمسجد الحرام، ومشروع ترجمة الخطب بلغة الإشارة لذوي الإعاقة السمعية.

الاستفادة من الشاشات
استفاد قاصدو بيت الله العتيق من الشاشات الإلكترونية الحديثة المنتشرة حول المسجد الحرام وفي ساحاته ومداخله وما تبثه من عبارات توجيهية وإرشادية ومواعظ مفيدة بست لغات مختلفة "العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الملاوية، الأوردية، الهوسا"، وتهيئة المصلَّيات النسائية والتأكد من جاهزيتها وتوجيه المصلِّيات إليها، وخدمة التوجيه والإرشاد التي تعنى بتوعية ضيوف الرحمن بأمور دينهم وإرشادهم إلى أداء نسكهم وعباداتهم على الوجه الصحيح.

حكآية روحْ ❤
13-09-2016, 11:43 PM
تغطيه اخباريه مميزه
يعطيك العافيه
لاعدمناك

لوكآ
15-09-2016, 10:08 AM
,

سلمتَ الآيآديْ ع آلنقلْ
شكراً لكِ

خالد الشاعر
20-09-2016, 04:14 AM
مشكوره على التغطيه الاخباريه والمتابعه
لكى خالص تحياتى
خ ـالد الشاعر

(ياسمين)
22-09-2016, 05:25 PM
حكاية روح
يسلموعالمرور

(ياسمين)
22-09-2016, 05:26 PM
خالدالشاعر
يسلموعالمرور

(ياسمين)
22-09-2016, 05:27 PM
لوكا
يسلموعالمرور

- فتنہۧ آلحـوُر ❖
28-09-2016, 08:20 AM
_


سلمتِ ع نقل الخبر .

❞ مفتوُنه بكَ ❖
06-10-2016, 07:28 PM
-





يعطيك الف عافيّه ع الجلب الجمِيل http://e.top4top.net/p_237c7b91.gifhttp://d.top4top.net/p_237kvz20.png .

عظيم الشوق
17-10-2016, 06:56 PM
يعطيك العافية على نقل وتزويدنا بهذا الخبر ..
تحياتي ..​