المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف أختار ملابس طفلي؟


merehan
31-01-2023, 12:45 AM
جهزي ملابس الطفل
تبدأ معظم الأمهات في إعداد احتياجات الطفل مع اقتراب موعد الولادة ، وتجهيز جميع قطع الملابس الضرورية وغيرها من المستلزمات الضرورية له. لذلك يبدؤون بإجراء البحوث وطرح الاستفسارات والأسئلة على الأمهات من حولهم ، بهدف معرفة جميع الملابس التي يحتاجها الطفل ، والبدء في شرائها ، دون إهمال أي قطعة قد تكون مهمة للطفل.

كيفية اختيار ملابس الاطفال
ملائم لحركة الطفل
تحب جميع الأمهات لبس أطفالهن أجمل الملابس ، ويحرصون على إظهارهم بأجمل حلة وصورة ، لكن جمال الملابس وحده لا يكفي ، ولا يهم الأطفال حديثي الولادة. تجنب أن تكون مشدودًا أو قريبًا من الجسم. أهمية الملابس الواسعة للطفل هي السماح له بالنمو دون أي عائق.

100٪ قطن
ينصح أطباء الجلدية باختيار ملابس الأطفال بحيث تكون مصنوعة من القطن 100٪ ، دون وجود أي نسبة ولو صغيرة من خيوط غير القطن ، خاصة الملابس الداخلية التي تمس بشرته ، حفاظًا على سلامة بشرته الناعمة والحساسة ، ولتجنب التهاب الجلد نتيجة الحساسية تجاه نوع من القماش.

مناسب للفصل
يجب على الأم أن تختار ملابس الطفل بحيث تكون مناسبة للطقس ودرجة الحرارة السائدة في الفترة التي يتوقع أن تضع فيها مولودها. يجب على الأم مراعاة حقيقة أن الطفل الصغير يفقد حرارة جسمه أسرع من من هم أكبر منه ، وتختار الملابس وفقًا لذلك ، بحيث تكون ثقيلة وصوفية في الشتاء. ليحافظ على دفء جسده ويمنع فقدان درجة حرارته ، ولكن في الصيف يجب أن يكون دافئاً ويغطي جميع أطرافه دون الكشف عن أي منها ، وذلك للمحافظة على ثبات درجة حرارة جسمه وتجنب الإصابة بنزلة برد. .

عملي وآمن
مع مراعاة اختيار الملابس بحيث تكون عملية وسهلة لبس الطفل ، دون الإضرار به أو إزعاجه ، يفضل شراء الملابس المفتوحة من الصدر أو الظهر ، مع سهولة الإغلاق باستخدام السوستة أو الأزرار ، لتجنب إيذاء رأس وعنق الطفل عند ارتدائه ، أو بيديه عند شده للداخل أو شدهما للخارج. أما الجسم الداخلي فيفضل أن تكون فتحة العنق على شكل حرف V ليسهل إدخالها في الرأس وإخراجها منه ، مع ربط الفتحة ببعضها البعض لتوفير الدفء لصدر الطفل.

قراءة المزيد:
دول سبورت (https://dualsport.com.sa/)
ملابس اطفال (https://dualsport.com.sa/categories/21691/%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%A8%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84)
احذية اطفالي (https://dualsport.com.sa/categories/21684/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84)