المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تصنع جهاز لاسلكي بسيط


merehan
25-01-2023, 07:19 AM
جهاز لاسلكي
في كل يوم يمر ، تتقدم التكنولوجيا في معظم البلدان ، بحيث يتم تصنيع الآليات التي تتحرك بنفسها ، والآليات الأخرى يتم التحكم فيها من قبل الأشخاص ، وغير ذلك الكثير. في منتصف القرن العشرين ، وصلت التكنولوجيا إلى ثورة في عالم الاتصالات ، وهي الأجهزة اللاسلكية. جهاز لاسلكي هو إرسال موجات قصيرة أو طويلة ونقلها من مكان إلى آخر دون استخدام أسلاك مثل الهواتف المحمولة.

سجل الجهاز اللاسلكي
تم اختراع أول أجهزة لاسلكية بطريقة بسيطة تتكون من أجهزة استقبال وأجهزة إرسال في القرنين التاسع عشر والعشرين ، ولكن هذه الطريقة كانت دائمًا عرضة للتداخل والاختراق غير المقصود ، ومن ثم تم اكتشاف موجات الراديو السريعة من قبل المخترع غوغليمو ماركوني باستخدام الشحنات الكهربائية التي ينتج بدوره طاقة بعد التعرض لمجال مغناطيسي ، فإنه ينتج موجات راديو قصيرة.

تم إنجاز أول إرسال نقي بدون اختراق في عام ألف وتسعمائة وستة م ، وفي السبعينيات من القرن العشرين تم اختراع الأجهزة اللاسلكية ، وتم اختراع الجيل الأول من الهواتف في الولايات المتحدة الأمريكية ، وفي التسعينيات تطورت اليابان. الفكرة وأنشأت أول شبكة لاسلكية للهواتف في عام ألف وتسعمائة وواحد وتسعين.

يستخدم الجهاز اللاسلكي
قطاع الأمن.
المؤسسات الحكومية.
مستشفيات كبيرة.
الفنادق.

مبدأ عمل الجهاز اللاسلكي
كانت جميع الأجهزة اللاسلكية في الماضي تعتمد على مبدأ واحد ، وهو إرسال ترددات وموجات قصيرة إلى جهاز استقبال آخر. محليًا ، ثم تم تصنيع الأقمار الصناعية بدلاً من الأبراج ، والتي بدورها تقوم بنفس مبدأ عمل البرج ، ولكن مع مدى وسرعة طويلة جدًا.

مكونات لاسلكية
المستشعرات: هي مستشعرات موجية ، بحيث يتم تحويل الموجات ومسحها بواسطة الذبذبات الموجية سواء كانت طويلة أو قصيرة ، وتحد من قوة الضغط المغناطيسي المرسل على المستقبلات ، حتى لا تتداخل مع الاتصال بكافة أشكاله. سواء عن طريق إرسال موجات الراديو أو الموجات المغناطيسية الطويلة.
أجهزة الاستقبال: هي الأجهزة المسؤولة عن استقبال الترددات والموجات على اختلاف أنواعها.
المرسلات: هي الأجهزة التي تنظم الموجات المسؤولة عن إرسالها إلى المستقبلات.
الهوائي: وهو قضيب نحاسي يجذب الموجات المرسلة.

كيف تصنع جهاز لاسلكي بسيط
جهاز لاسلكي بسيط مصنوع بواسطة:
استخدم قضيبًا نحاسيًا وثبته بالمستشعر ، أي المستشعر.
قم بتوصيله بجهاز الاستقبال ، وهو عبارة عن مغناطيس ، ثم قم بتوصيله بجهاز الإرسال ، وهو الميكروفون.
قم بتوصيل جميع القطع معًا باستخدام سلك نحاسي واحد وتوصيله ببطارية صغيرة فولت ووضع مغناطيس صغير عليها لتحويل الكهرباء إلى طاقة مغناطيسية تنتج موجات.

قراءة المزيد:
إيزي سمارت سويتش (https://digipoints.com.sa/product/%d8%a5%d9%8a%d8%b2%d9%8a-%d8%b3%d9%85%d8%a7%d8%b1%d8%aa-%d8%b3%d9%88%d9%8a%d8%aa%d8%b4/)
حساس كشف الحركة (https://digipoints.com.sa/product/%d8%ad%d8%b3%d8%a7%d8%b3-%d9%83%d8%b4%d9%81-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b1%d9%83%d8%a9/)