المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تعمل المنصة التعليمية على تمكين عملية التعلم في العصر الرقمي


راضي محمد
24-01-2023, 12:50 PM
https://swiftme.ru/wp-content/uploads/2020/10/2330791-800x800.jpg
توفر المنصة التعليمية للمعلمين والمتعلمين وأولياء الأمور مواد وأدوات تعليمية لتحسين الخبرات التعليمية للطلاب والمعلمين.

سيتجاوز سوق التعلم عبر الإنترنت العالمي 243 مليار دولار بحلول عام 2022. في الولايات المتحدة ، انخفض الالتحاق بالجامعات في السنوات القليلة الماضية ؛ ومع ذلك ، فقد ارتفع معدل التسجيل في الدورات التدريبية عبر الإنترنت. أدى الوضع غير المسبوق لوباء كوفيد -19 إلى تغيير جوهر نظام التعليم العالمي.

المنصة التعليمية هي موقع ويب للمحتوى والموارد التعليمية التي تزود المتعلمين بكل ما يحتاجون إليه: المحاضرات ، والمواد التعليمية ، والفرص ، وما إلى ذلك ، بالإضافة إلى أن المنصات التعليمية هي مناهج للطلاب والمعلمين لمراقبة تقدمهم في التعلم. دعونا نرى كيف تعمل الأنظمة الأساسية التعليمية على تمكين عملية التعلم لجميع المتعلمين.

ما هي المنصة التعليمية؟
المنصة التعليمية هي برنامج افتراضي يُنشئ مساحات افتراضية لمشاركة المعلومات وتبادلها. إنه مفيد لكل من الطلاب والمعلمين. تستخدم الجامعات والمدارس الآن منصات التعلم وجهًا لوجه وعبر الإنترنت. تتيح لك المنصة التعليمية تنظيم الأنشطة التعليمية وعرضها عدة مرات والإجابة على الأسئلة بشكل متكرر دون مساحة فعلية. إنه مكان مثالي للمناقشة بين الطلاب والمعلمين والمجموعات والمجتمعات الافتراضية التي لها نفس الاهتمامات المشتركة.

مقالة ذات صلة: منصه سهل التعليميه (https://akhbarelsaudia.com/%D8%AA%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D9%82-%D8%B3%D9%87%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%8A-2021/)

المنصات التجارية
يقوم الناس بإنشاء منصات تعليمية للربح. يمكن أن تكون شركات ومؤسسات تعليمية. عادة ما يكون هذا النوع من منصات التعلم عبر الإنترنت فعالاً. يدفع المتعلمون رسومًا شهرية أو لمرة واحدة للوصول إلى المحتوى المحدث الخاص بهم. استعانت المؤسسات التعليمية بخدمات تعهيد البرامج لإنشاء تطبيقات مخصصة للأغراض التعليمية.

منصات تعليمية مجانية
يبني الناس هذا النوع من المنصات التعليمية مجانًا. أفضل ميزة هي أنه يمكن للمتعلمين والمعلمين استخدام منصات تعليمية مجانية في جميع أنحاء العالم دون أي حدود زمنية. يمكن للمنصة التعليمية المجانية أن تتكيف مع الوقت والاحتياجات المختلفة للمتعلمين.