المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسباب مدعومة بالبحث في ارتداء الماكياج


راضي محمد
22-01-2023, 12:45 PM
سأخرج الليلة؟ بالنسبة للعديد من النساء ، يعني هذا الوقت أمام المرآة مع مجموعة من مستحضرات التجميل. قد تكون الدقائق ، وأحيانًا ساعة أو أكثر ، وحتى الاستشارة المهنية العرضية جزءًا من عملية تعزيز الجاذبية. في حقيبة الحيل لدينا ، نجد عادةً منتجات مماثلة - كريم الأساس ، وظلال العيون والخط ، وأحمر الخدود ، وأحمر الشفاه.

ولكن من أين أتت هذه التشكيلة الخاصة؟ هل هناك أساس نفسي للمكياج الذي نستخدمه اليوم؟ وإذا كان الأمر كذلك ، فهل يمكننا استخدام هذا لصالحنا؟ بدلًا من طرح السؤال: "هل يجب على النساء وضع الماكياج؟" مع الاعتراف بأن العديد من النساء يفعلون ذلك ، هل يمكننا بدلاً من ذلك محاولة معرفة سبب ارتداء الماكياج الذي نرتديه؟

نتحدث عن مستحضرات التجميل كمنتجات مصممة لتعزيز الجمال الجسدي ، ولكن ما هو "الجميل"؟ أظهر البحث عبر الثقافات اختلافات عالمية في ما هو جذاب جسديًا. هذه النسبية تجذر الجمال في التنشئة الاجتماعية وليس التطور.

النحافة ، على سبيل المثال ، ليست سمة عالمية للجاذبية. وقد لاحظت جوينيث بالترو "أجمل امرأة" في مجلة بيبول ، والتي قالت: "إذا كنا نعيش في روما القديمة أو اليونان ، فسأعتبرني مريض وغير جذاب".

على الرغم من الاختلاف الثقافي ، تعتبر بعض الخصائص الجسدية بشكل عام علامات عالمية للجمال. قد تكون التفضيلات البشرية قد تطورت على مدى ملايين السنين لتفضيل بعض الخصائص الجسدية المرتبطة باللياقة الإنجابية - فالشباب ، على سبيل المثال ، هو إشارة موثوقة بشكل عام للخصوبة ، وربما يفسر سبب اعتبارها جذابة. وبالمثل ، فإن تجانس الجلد وتشابه الوجه ، وكلاهما من علامات الصحة الجيدة ، لهما جاذبية واسعة (Fink، Grammer، & Thornhill، 2001؛ Thornhill & Gangestad، 1993). إلى حد أقل ، قد يُنظر إلى السمات الأخرى المرتبطة بالإثارة الجنسية - الشفاه الممتلئة ، على سبيل المثال - على أنها جميلة ، لأنها عززت التكاثر بشكل موثوق.

هل مستحضرات التجميل اليوم متوافقة مع هذه الأفكار؟ إليك ما نعرفه:
powder puff – real beauty (https://jamalek3almy.net/product/powder-puff/)

أحمر الشفاه؟ لبس احمر. في الواقع ، يُنظر إلى النساء ذوات الشفاه الحمراء على أنهن أكثر جاذبية (ستيفن وماكيغان ، 2010). أظهرت تجربة ميدانية حديثة أن أحمر الشفاه الأحمر قد أثر على سرعة اقتراب الرجال من النساء في الحانة. في الدراسة ، تم الاقتراب من النساء اللواتي يرتدين أحمر الشفاه في وقت أقرب من أولئك الذين لم يرتدوا أحمر الشفاه أو أحمر الشفاه البني أو أحمر الشفاه الوردي (بشكل هامشي) (Guéguen ، 2012).

يبدو الأساس التأسيسي. ربما لأنه يوحد لون البشرة ، وبالتالي قد يعطي انطباعًا أقوى عن الصحة والتناسق ، يُعرف كريم الأساس على نطاق واسع بأنه يعزز الجمال. في الواقع ، في إحدى الدراسات ، تم التوصل إلى أن كريم الأساس هو المنتج الذي يحدث فرقًا كبيرًا في جاذبية الإناث بعد أن حكمت مجموعة من الرجال على جاذبية النساء اللواتي يرتدين مستويات مختلفة من مستحضرات التجميل ، من لا شيء على الإطلاق إلى المكياج الكامل (مولهيرن ، فيلدمان ، هوسي ، ليفيك ، وبينو ، 2003).