المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هي المهارات الفنية؟


راضي محمد
11-01-2023, 06:15 PM
المهارات الفنية في الإدارة
بينما تحتفظ المهارات الفنية بدور مهم في جميع مستويات التوظيف وفي معظم بيئات العمل ، فإن المهارات الفنية في الإدارة مهمة بشكل خاص لأنها تسمح بإدارة الأعمال بشكل أكثر كفاءة. عندما يمتلك المديرون مهارات متخصصة ، يكونون قادرين على التواصل مع أعضاء الفريق وتنسيق الجهود التشغيلية وحل المشكلات الفنية بشكل أكثر فعالية. كما أنهم قادرون على فهم مسؤوليات الصورة الكبيرة للعاملين الآخرين والعمل باستخدام أدوات معينة من أجل إكمال المهام بطريقة أكثر إنتاجية.
https://4.bp.blogspot.com/-JcK1Ea-Cdyk/WC1oFOoudWI/AAAAAAAAAKA/-pHfXLednFokVFkDfjGeRSGRu_IcHoQAACLcB/s320/3-reasons-technical-skills-training-best-investment-make-team.jpg
تحميل فيديو tik tok بسهولة
(https://akhbarelsaudia.com/%d8%aa%d8%ad%d9%85%d9%8a%d9%84-%d9%81%d9%8a%d8%af%d9%8a%d9%88-tik-tok-%d8%a8%d8%b3%d9%87%d9%88%d9%84%d8%a9/)
يزداد البحث عن المديرين ذوي المهارات التقنية في العديد من الصناعات لأنهم يعملون كمصدر لإدارة الفريق وحل المشكلات التشغيلية. أهم المهارات الفنية في الإدارة التي يرغب كل قائد في امتلاكها هي:

المهارات الإدارية والمكتبية: يجب أن يكون المديرون قادرين على إدارة الوقت والاتصالات والمعلومات ، بالإضافة إلى الكفاءة في برامج المكتب والبرامج الخاصة بالعمل.
مهارات الكتابة الفنية: يجب أن يكون المديرون قادرين على توصيل التغييرات والتحديثات للسياسات أو الإجراءات بشكل واضح ، بالإضافة إلى أن يكونوا قادرين على وصف الوظائف الجديدة والأوصاف الوظيفية.
مهارات محو الأمية الحاسوبية والرقمية: في عالم رقمي متزايد ، من المهم أن يكون لدى المديرين معرفة أساسية بالبرمجة أو صيانة مواقع الويب أو معلومات الترميز.
مهارات تحليل البيانات: يجب أن يكون المديرون قادرين على إدارة البيانات والمعلومات بدقة وجمع المعلومات بسرعة. يجب أن يمتلكوا أيضًا المهارات اللازمة لتحديد الأخطاء وتصحيحها بسرعة.
مهارات الاتصال: يجب أن يكون المديرون قادرين على التحدث والكتابة بشكل جيد ، والتنسيق مع الموظفين ، والعمل مع فرق لإنتاج عمل عالي الجودة.
مهارات إدارة الفريق والمشروع: يجب أن يكون المديرون قادرين على الإشراف على أدوار فريق الموظفين وتفويض المهام لإدارة الوقت والموارد بشكل أنسب.
تعد كل من المهارات المذكورة أعلاه ضرورية للإدارة الفعالة بمفردها ، ولكنها تكون أكثر تأثيرًا عندما يكون لدى المدير مجموعة مهارات مشتركة والقدرة على التنسيق وحل المشكلات مع فرقهم. تتيح معرفة المدير بكل نوع من أنواع المهارات التقنية لهم العمل بأفضل ما لديهم وتحفيز فرقهم على الأداء على أعلى مستوى.