المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفرق بين but و however


حكآية روحْ ❤
02-10-2021, 03:07 AM
الفرق بين but و however


سوف تتعلم الفرق بين however و but في هذا الدرس القصير. نسعى دوما لتوضيح الفروقات بين الادوات المتشابهة في اللغة الانجليزية في هذا القسم. سوف نوضح الفرق بين but و however ونستعرض امثلة على استخدام however و استخدام but ونقدم شرح مختصر عن قاعدة but and however.

الفرق بين however و but



however تعني لكن وتستطيع بداية الجملة بها وتكون متبوعة بفاصلة، مثلاً، تكتب قطعة، مقالة، برجراف، وقبل لا تبدا بعرض الفكره المختلفة تكتب however متبوعة بفاصلة، ومن ثم تبدا تكتب برجراف او فطعة معاكسة للقطعة السابقة لعرض الاختلاف او تقديم الاختلاف في القصة.

but تعني لكن، وتستخدم في ربط الجمل وليس القطع او البرجرافات، ولا تستطيع بدا الجملة بأستخدام but.


امثلة لتوضيح الفرق بين but و however

مثال على however



we went to Riyadh last week with the family, we used the car to go there. however, my father was tired of driving and said that we should have not driven the car this long.

ذهبنا الى الرياض الاسبوع الماضي مع العائلة، استخدمنا السيارة للذهاب هناك. ولكن، ابي شعر بالتعب من القيادة وقال كان ينبغي ان لا نقود السيارة كل هذه المسافة.


في هذا المثال، بدا الحديث عن ان العائلة ذهبت الى الرياض بالسيارة، ويبدو انها رحلة ممتعه. ثم بدا في الانتقاد او عرض الجزء المختلف من القصة وهو ان الاب لم يرتاح في القيادة كل هذه المسافة وهنا تم استخدام however قبل طرح الانتقاد او عرض فكرة مختلفة او عكسيه.

مثال على however



my mother went to the store near to the house, and she met my teacher Nora at the store. the teacher talked to my mother and told her that I am a good student. the teacher also said that she thinks I will get 100% on my exam next week. however, I was sick and I could not study for the exam very well. I did everything I could and I failed the exam.

والدتي ذهبت الى المحل (مركز تجاري) القريب من المنزل، وقابلت معلمتي نوره هناك. المعلمة اخبرت امي انني طالبه متميزة. المعلمة ايضاً قالت انها تعتقد انني سوف احصل على 100% في الاختبار في الاسبوع القادم. ولكن، كنت مريضه ولم استطع الدراسة (المذاكره والاستعداد) للأختبار بصورة جيده. عملت كل ما بوسعي ولكن رسبت في الاختبار.


في هذا المثال، تبدا القصة ان ام الفتاة قابلت المعلمة في المركز التجاري. المعلمة تحدثت عن ان ابنتها (الطالبة) متميزة في الصف، واخبرت الوالده انها تعتقد ان الطالبة سوف تحصل على درجة ممتازة في الاختبار. ولكن النتيجة كانت معاكسه او مخالفة لمجريات القصة. وقبل البداء بذكر ان الطالبة رسبت في الاختبار تم استخدام however لطرح القسم المخالف والغير متوقع من تسلسل القصة.

اذا كنت ترغب بتعلم طريقة كتابة برجراف، يجب عليك ان تتعرف على طريقة استخدام however وغيرها من الادوات المناسبة للأستخدام في كتابة البرجراف. طريقة تكوين الجمل، مع استخدام مثل هذة الادوات لربطها بعضها ببعض تمكنك من ان تصبح كاتباً مميزاً.

امثلة على but



I love the winter so much, but I don’t like it when it is too cold

انا اعشق فصل الشتاء، ولكن لا احبه عندما يكون بارداً جداً

She went to the store, but she did not buy anything because she forgot her money

هي ذهبت الى البقالة، ولكنها لم تشتري شئ بسبب انها نسبت فلوسها.

Ahmad studies very hard for the exams, but he could not pass them

احمد يذاكر بجدية للأختبارات، ولكنه لم ينجح بها

they went to the coffee shop, but they did not stay there

هم ذهبو الى الكوفي شوف، ولكن لم يجلسو هناك.